فعالية التبرع بالتفاح في إعدادية المجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فعالية التبرع بالتفاح في إعدادية المجدل
مجدل شمس\الجولان – 06\10\2013
ضمن النشاطات التربوية التي تقيمها المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، أقامت المدرسة الأسبوع الماضي فعاليتها السنوية للتبرع بالتفاح، وذلك في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة.
وعن هذه الفعالية تقول المدرسة:
ضمن السعي في تحقيق الهدف الأول في وزارة التربية والتعليم (التربية من أجل القيم), ارتأت إعدادية مجدل شمس وبدعم من المجلس البلدي وبراد الشرق وكرم أولياء الأمور , أن تقوم بفعالية التبرع بالتفاح السنوية، التي تخدم عدة قيم أهمها العطاء واحترام الآخر، وقد أقامتها هذا العام في مشفى العائلة المقدسة في الناصرة
الأسبوع الماضي, وذلك بهدف تعريف الطلاب على تلك المناطق التي قلما يرتادها الطلاب في حياتهم المدرسية, إذ حل طلابنا ضيوفا على كل من مشفى العائلة المقدسة ومدرسة تراسنطا الأهلية, حيث تلقوا محاضرة موسعة ومفصّلة عن تاريخ المشفى وأقسامها الحاليّة من قبل مديرة العلاقات العامة في المشفى، السيدة أوديت شومر، كما وقامت الأم أيليا وهي الأم الرئيسة للراهبات الخادمات في المشفى بالترحيب الحار بالفعالية وبالقيمين عليها. هذا وقد بثت بعضا من الكلمات المؤثرة التي تركت صدى في أذهان الطلبة.

أما في المحطة الثانية وهي مدرسة تراسنطة الأهلية، فقد تلقى الطلاب استقبالا حارا من الطلاب والمستشارة سريدة منصور تخلله بعض الفعاليات والضيافة وكلمات الترحيب، كما وقد خرج طلابنا وطلابهم في جولة لكنيسة البشارة والجامع الأبيض حيث تلقوا شرحا وافيا عن تاريخ المعلمين الأثرين من قبل مرشدين مختصين. هذا واختتمت الفعالية بمباراتين وديتين، كرة قدم للشباب وكرة سلة للبنات تفوّق بها طلابنا.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية تركت بصمة جميلة لدى الأهالي والمسئولين والمرضى في المنطقة، زد على ذلك الثقافة التي اكتسبها طلابنا الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد ببلوغ الفعالية هدفها وعن حاجتهم للمزيد من الفعاليات المشابهة. وعليه تقوم المدرسة بالتحضير لفعاليتين خلال الاسبوع القادم، فعالية جمع التبرعات لجمعية مكافحة السرطان ومحاضرات دينية لكوكبة من مشايخنا حول قيم العيد.

ونشير أن ادارة المدرسة، الهيئة التدريسية ومركز الفعاليات الاجتماعية الاستاذ أمين القضماني وضعوا نصب أعينهم مشروع التربية من أجل القيم كهدف أساسي تتمحور حوله معظم الفعاليات الاجتماعية لهذا العام.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور